إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال



تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي في الوصول إلى آخر أخبار الوطنية والعالمية، والبقاء على اطلاع بما يحدث، وأيضًا مشاركة تفاصيل حياتك مع الأخرين.
لكن هناك شيء تفعله هذه المواقع بالبيانات التي نشاركها عبرها، والتي أننا نساهم في تقديم الكثير من المعلومات بطريقة غير مباشرة تستغلها هذه المواقع في توجيه الإعلانات المستهدفة التي تراها في صفحتك الرئيسية.
في هذه التدوينة نقدم لك أشياء احذر أن تشاركها في هذه المواقع:

- بياناتك في الموقع:
إن هاتفك الذكي فيه ميزة تتبع إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (أو مايعرف بال GPS)، كذلك فإن المتصفح أيضا يمكنه الحصول على بيانات الموقع بناءً على عنوان IP الخاص بك، أو حسابات تسجيل الدخول، حيث يمكن تحديد موقعك الجغرافي لوضع وسم في منشوراتك يوضح موقعك الحالي، (لذا حين تنشر منشور في هذه المواقع فإنه يتم تحديد موقعك آليا! )
لذا قبل النشر على أي شبكة تواصل اجتماعي تأكد إذا كانت تسحب بيانات موقعك تلقائيًا، وقم بإيقاف ذلك قبل النشر، حيث لا يوجد سبب لمشاركة موقعك في كل منشور

- تخطيطك للسفر:
قد تكون مشاركة تفاصيل رحلتك القادمة بمثابة دعوة صريحة للصوص لسرقة منزلك، حيث إنك لا تعرف أبدًا من يمكنه رؤية هذه المعلومات واستخدامها بطريقة غير سليمة، وللحفاظ على أمنك لا تشارك أي تفاصيل أو صور عن رحلتك إلا بعد عودتك منها.

- مشاكلك الشخصية:
مواقع التواصل الاجتماعي هي ليست المكان المناسب للتعبير عن مشاكلك الشخصية، لذا إذا كنت ترغب في تقديم مشاكلك بشأن شخص ما، لا تستخدم هذه المواقع إطلاقًا، حيث لا يمكنك التأكد من كل شخص يرى هذه المشاركات.

- مشترياتك الجديدة:
يحب بعض الأشخاص نشر صور مشترياتهم الجديدة في مواقع التواصل، مثل: هاتف جديد أو حاسوب أو سيارة أو أي شيء آخر.
ولكن من الممكن أن يساهم نشر مثل هذه المنشورات في مشكلة شخصية لك في حالة عدم حصولك على عدد الإعجابات المتوقع او تلقى الانتقادات المُسيئة مما يجعلك تشعر بالاستياء.

- لا تنشر أي شيء لا تريد أن يراه غيرك:
إذا كانت هناك قاعدة واحدة يجب أن تتبعها عند استخدامك لمواقع التواصل هو: لا تنشر أي شيء لا تريد أن يراه غيرك!
بمجرد نشر شيء ما على الإنترنت، يكون من المستحيل إزالته تمامًا، حتى إذا قمت بتحديد إمكانية رؤية المحتوى الخاص بك لأصدقائك فقط، فلا توجد طريقة لمعرفة من الذي شاهد بالفعل منشوراتك وصورك أو حفظها أو شاركها مع شخص آخر.
ربما تنشر شيئًا شخصيًا اليوم ولكنك قد تندم عليه بعد عامين، بالطبع يمكنك حذفه من حسابك، ولكن لن يمكنك محوه تمامًا من الإنترنت، وبالتالي تجنب عدم نشر أو مشاركة أي شيء لا تريد أن يراه الجميع. بالإضافة لذلك لا يجب عليك أبدًا مشاركة عنوانك أو رقم هاتفك في هذه المواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *