إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

تدوينات معلوماتية تدوينات معلوماتية

مللت بالبقاء في المنزل في هذه القترة؟ .. إليك هذه الطرق لتعلم مهارات جديدة وإستغلال وقتك


أجبر الفيروس الجديد"كورونا - كوفيد 19" الناس بالبقاء في منازلهم لعدم إنتشار العدوى بين الناس، مما أدى إلى الوجود الكثير من الوقت، في هذا الوقت يجب أن تستغله بشكل جيد الخطوات التالية :
إليك 7 خطوات لتعلم مهارات جديدة وإستغلال الوقت:

1- تعلم لغة جديدة:



أصبح أمر تعلم لغة جديدة أمرا ضروريا لأنها تفتح لك آفاقا جديدة في دراستك أو عملك، كما نعلم التطورات بدأ تظهر كل يوم و في كل مكان في العالم، وبالتالي تعلم اللغات يجعلك تفهم تلك التطورات وتتابعها بشكل جيد.
يوجد الكثير من المنصات التي تتيح لك تعلم اللغات الجديدة بسهولة، ومنها: "Rosetta Stone"، "uTalk"، كما يقدمان عروض اشتراك مدى الحياة بخصومات رائعة. ويشمل الاشتراك مدى الحياة في Rosetta Stone إتاحة الوصول إلى تعلم 24 لغة، بينما يشمل الاشتراك مدى الحياة في uTalk إتاحة الوصول إلى مكتبة اللغات الكاملة التي تضم أكثر من 140 لغة.


2- التصميم الجرافيكي:
 تسعى مختلف الشركات الكبرى والصغرى إلى البحث عن متخصصين موهوبين في التصميم يمكنهم الإبداع في كل شيء سواء تصميم صفحات المواقع، أو تصميم واجهات التطبيقات والبرامج، أو المنشورات الدعائية المختلفة للمنتجات. لذلك فإن تطوير مهاراتك الإبداعية في مجال التصميم قد يساعدك في الالتحاق بوظيفة جيدة في هذا المجال.يمكنك تطوير مهاراتك في مجال التصميم الجرافيكي من خلال برامج الجرافيك وهي : "-فوتوشوب- Photoshop"، و"إليستراتور- Illustrator"، و" إن ديزاين-  Indesign". ( ويمكن أن تجد عشرات الدورات في اليوتيوب أو من خلال موقع Udemy وهي دورات مدفوعة).


3- التصوير الفوتوغرافي: 
وهي تعلم كيفية التقاط صور احترافية في أي بيئة، وإتقان تقنيات التصوير المختلفة في مجموعة واسعة من بيئات الإضاءة، ويمكن أن تشتغل بهذه المهارة في مختلف الشركات بل وحتى الشركات القنوات التلفزية.

4- تحرير الفيديو:
 ستعلم كيفية إنتاج مقاطع الفيديو، وكيفية إنتاج وتعديل على الأفلام، وإنتاج الخدع السنيمائية...، ذلك مرورًا بالتعرف على الأنواع المختلفة من مقاطع الفيديو والمعدات المستخدمة لإنتاجها، وحتى احتراف العمل على أقوى البرامج مثل: "Final Cut Pro"، و- "أفترإفكت- Adobe After Effects، و"-بريمير- Adobe Premiere Pro" و"-سوني فيغاس- Sony Vegas".

5-  اللياقة البدنية: 
يمكنك أن تكون تعلم اللياقة البدنية مما يتيح لك تطوير حياتك الشخصية والمهنية. وتوجود الكثير من الدورات على الأنترنت. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *