إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

حمايةمواقع التواصل الإجتماعي حمايةمواقع التواصل الإجتماعي

نصائح للتقليل من إدمانك على مواقغ التواصل الإجتماعي !

أصبح مواقع التواصل الإجتماعية جزء من حياتنا، حيث له إيجابيات وسلبيات، لكن تبقى سلبيااته كثيرة، فلو راجعت نشاطك على هذه المواقع فستجد أغلب الوقت ضاع في هباء دون أن تستفد أو تقم بشئ !.
وبالتالي هذا أمر سي جدا، فستجد نفسك دائما تقم بنفس الطريقة كل يوم !، لهذا ستحتاج إلى نصائح، وفي هذا المقال ستجد بعض النصائح حتما ستفيذك.

 ن
1- أخد راحة من مواقع التواصل:

يوم راحة فقط سيجعلك تبتعد عن هذه المواقع وسيقلل من إدمانك، بالطبع بالإرادة ستنجز هذا الأمر، إدمانك لهذه المواقع والذي يمنعك من إنجاز مهامك ( سواء الجانب العملي أو الدراسي)، وبالتالي أفضل حل أن تقوم بأخد راحة وإغلاق حسابك مؤقتا، ويمكنك أن تذهب لإنجاز شئ ما طالما تبحث أن تفعله ولم تجد الوقت المناسب. فصدقني ستحس بإنجاز عظيم فعلته، وهذا صديقي يمكنك فعلها فقط بالإرادة وتحدي نفسك.


2- تتبع الوقت الذي تقضيه فالمواقع التواصل:

ومن الأشياء التي ستساعدك للتخلص من هذا الإدمان، حساب الوقت الذي تقضيه، فأغلب الناس يظن أنها دقائق فقط وهي في الحقيقة ساعات طويلة !، لكنك لاتشعر فقط، لديك هذه الإضافة لتثبيتها على المتصفح للتتبع وقتك Webtime Tracker، وهذا التطبيق للهاتف Social Fever، وبعدها ستتمكن من معرفة الوقت وتتبعه، وبالتالي ستتحكم أكثر في وقتك.

3- قم بتطوير هوايتك المفضلة: 

كلنا لديه هواية مفضلة، لكن للأسف مع هذه المواقع وقضاء أغلب الوقت فيه يجعلك لاتعرف شيئا، ولتهوى لشئ معين، وبالتالي عليك التخلص من هذا الإدمان وتطوير هوايتك، بالطبع عند ممارسة هوايتك لن تشعر بالوقت يمر بسرعة وهذا هو الحال مع مواقع التواصل، لكن الأول ستستفيد من قدراتك ومواهب، أما الثاني فأنت تضيع وقت !








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *