يقف عام 2019 على الأبواب منتظرًا نهاية العام 2018 الذي شهد العديد من الأشياء المثيرة في عالم التقنية من بينها ما يتعلق بتطبيق إنستقرام واستمرار توسعه وتأثيره الاجتماعي على مئات الملايين من المستخدمين اليوميين .
وقد نشرت إنستقرام تقريرًا حول أهم التوجهات التي تفاعل معها المستخدمين خلال 2018، وتقول الشركة أن نشر الحب واللطف كانا العلامة الأهم بالنسبة للمستخدمين وهو ما يجعل بيئة التطبيق سعيدة، حيث أن " ملصق القلب النابض بالحب من آراتا " هو أكثر ملصق تم استخدامه على ميزة القصص " الستوريز "، فيما كان فلتر " عينان على شكل قلب " أكثر الفلاتر استخدامًا على القصص أيضًا. بينما تم استخدام فلتر القلب في التعليقات أكثر من 14 مليار مرة.
وبالحديث عن أسعد مكان بالعالم بالنسبة لمستخدمي إنستقرام، فإن مدينة ملاهي طوكيو ديزني هي صاحبة الامتياز.
وقالت الشركة أن مجتمع " ASMR " مازال يحظى بشعبية هائلة طوال العام، حيث أن المجتمع يشهد ارتفاعًا كبيرًا بنشر مقاطع تقطيع الفيديو وفرقعة الفقاعات واستخدام مستحضرات التجميل وغيرها من الأمور التي تعمل على إراحة المستمع بحسب النظرية.
أما بالحديث عن الأمور الأخرى، فقد كان وسم " #Fortnite " هو الأكثر شعبية على المنصة خلال العام، فيما كان التفاعل حول فرقة البوب الكورية " BTS " هو الأكثر في المجال، بينما طغى تحدي كيكي على وسم " #inmyfeelingschallenge " على أكبر تحديات الرقص للعام.
فقد كانت المنصة صاحبة رقعة كبيرة في مجال التأييد من أجل قضايا محددة، بحيث شهد وسم " #metoo " نحو 1.5 مليون تفاعل، فيما شهد وسم " #timesup " ما يقارب 597 ألف تفاعل، بينما شهد وسم " #marchforourlives " نحو 562 ألف تفاعل، وهو ما يؤكد قوة المنصة في التأثير على القضايا العامة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق